الاثنين، 27 يونيو 2011

مطرٌ للبكاء .. ووردٌ للنوافذ



أنا قبل موعد ولَادتــي كُنتُ أكتبُ بِ جدائِل المَطر شِعري
أنا قبل السنة الَألف قبل الورد كُنتُ أقطفُ من بساتين الحرف وردي
أنا قبل الشتاء بِقطرة كُنتُ أتعرى وأشقُ صدري
وأنا مُنذُ تاريخ القُبل بترتُ شفتي
ومنذُ تاريخ الكلَام ذبحتُ صمتي
ومنذُ حكايا الغياب صلبتُ أصابعي
وصببتكِ حُلماً في وسائدي

-2-

فوق غمام القلق
أبذُرُ أحلَامـي
يلهثُ عِطركِ في دمي
هذا الحُب لي وحـدي
هذا العِطرُ أغنياتٌ على فمي
هذا البحرُ لي غرقي
هذا الليلُ سليل العاشقين للَأحلََام التي لَا تنام

-3-
لَا الدروب تأخذنُي إلى عينيكِ وطني
لَا المسافة تنطلي عليها خُدعة الشوق
لَا الغيابُ يُصدقُ حكايا الوجـع

-4-
أصحو على شهقة الحُزن
أصحو على حواف التعب
أصحوا لإجيء أملًا
يهطلُ مِطر
يرحلُ مَطر
ينفضني حُزناً
يُبعثرني آخر
يُريقني وقتي
ينزفني حرفي

يا الله كم عمراً أحتاجُ كي أجدني ؟؟!!

-5-
ينمو الشوق كَ نخلة
يكبر الحُب ليصير إقيانوساً عظيم
تتضخمُ الَأحلَام لتصبح كوناً من آهٍ لَا تُحتمل
يموت الوقت ليصير تكات وجـع

-6-
أتسللُ إلى صفحة الليل العجوز
شراشفي لم تعد تُتقن سكب العِشق / الأَحلَام

-7-
أُغازل الورد تارة
أُعانق المَطر أُخرى
أسكبكِ نهراً يجري في صدري تارةً
وأخرى أسكنكِ وطن
أجيئكِ موسم قِطاف
أجيئكِ مُحملًا بالتعب
يا صديقتي / قصيدتي
مل مني التعب

-8-
تطول أصابعُ الوحدة في غُرفتي
تطول أظافرُ الوجـع
يُعربدُ الليل بكل عتمتهِ على شفتي

-9-
لم أعد أُتقنُ فن المجيء
صار الذهابُ حِرفتي

-10-
أحقاً تدور الأرض ؟؟!!
لماذا إذاً لَا تأتي بي مرةً أُخرى ؟؟!!

-11-
لَا أشهى من القصيدة إِلَاكِ
ولَا يُراودني الشِعر إلَا إذا هطل المَطر

-12-
أعلم أن الغياب إرثٌ لعين
وأعلمُ أن بي لعنةُ الغياب

-13-
عاريةٌ /عاقرةٌ /عاقةٌ قصائِدي حين غياب
ف لا نهد به تستحم

-14-

يرفُ السوسنُ فوق دمي
تُرفرفُ النوارس
أقطفُ من يديكِ الحِنطة والماء
أُقيم طقوس المَطر
أُعبيُْ الشِتاء في قوارير حُزني
أوغلُ في نحيبي / صمتي
ترقصُ القصائِدُ على عتبات أحلَامي
تُصابُ بالجنون
وتُعاشِرُ الزوايا والحيطان
لَا شراشف مُكتظةٌ بِعطر
لَا وسائد حُبلى بِحُلم
فقط وحده صمتي وشقوق الحيطان تُعاشِرُ قصائِدي


هناك 6 تعليقات:

  1. مساء الخير / عدت والعود حميدا
    محمد لن اكتفي بما اقرأه ولإبداعك اللامدرك
    ولكن هل لي بمساعدتك ؛
    هناك شخص قد كتبت موضوعا وقد ردا علي ردا
    لايخصه وليس له دخل ف الموضوع
    وهذا هو رده :
    مرحبا اقولها بحزن للسقوط للتحزب للتحيز
    بعد التحية:
    سجع مطول. عبارات مستهلكه.نفاق اجتماعي.وتطول وتطول القائمة لا بئس تلميذة في طور التعلم.
    نقطة الخلاف:
    ما ابشع ان تأتي الى ارض تعمي اهلها العصبية والتحيز فتحس بها بالغربة تخترق قلبك ومشاعرك
    مع الاسف سقطتي هنا يا عزيزتي كنت" اعتقد انك ما كنت اعتقد" فاذا بك شيءولاشيءوكل شيء فلتذهب مع الريح كما ذهب غيرك.
    غرآم كانت ولازالت الحسنة الوحيدة في هذه الصفحة فوجودها يثري ويزيد.. كنت اتمنى لو جفت احباركي عند اسمها..عندها ما كنا لنحزن للسقوط ولا للتحزب و لا للتحيز
    عجزت بالرد عليه ولا اعرف ماذا اقول
    فهل لي بمساعدتك بان تقول لي ماذا ارد عليه
    انا لا استحق كلامه هذا ..
    فانا اثق في قدراتي كثيرا سأكن لك بالشكر
    واذا ليس بمقدورك فالشكر موصول مرة اخرى

    ردحذف
  2. مساءٌ بك يرقى
    وبهذا الحضور يُستضاء
    وأهلًا بك كثيرة عدد ما كُتب وما قيل وما لم يُقل أو يُكتب
    بالنسبة للرد وجب علي أولًا قراءة الموضوع لأحكم على الرد هذا أولُا وثانياً لِكُل قاريءٍ وجهة نظر ومنظر يقرأ فيه ومن خلاله النصوص
    أتمنى أن تضع رابط الموضوع هُنا ويشرفني أن أقرأه
    ودي الجم

    ردحذف
  3. وجميلة هي الأمطار بين يديك يامحمد
    تدخلني بغيبوبه لارجعة فيها
    حلم جميل يراودني بـ عشقك وصمتك
    لروحك السعادة اينما حللت


    مزون

    ردحذف
  4. محمد ابو زيد مبدع بكل ماتعنيه الكلمة
    هل هناك حساب لك على تويتر
    مع خالص احترامي وتقديري ..

    ردحذف
  5. أوسا القرشي ...
    تشرفتُ بك يا ألق .. للأسف لا حساب لي على التويتر ولكن هذا حسابي على الفيس بوك

    http://www.facebook.com/profile.php?id=1324536048

    ردحذف